أفضل 8 ألعاب ريماستر صدرت على مدار هذا الجيل

0
66

في شهر نوفمبر عام 2013 حصلنا أخيراً على الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية والذي قدم لنا منصتي PlayStation 4 من قبل شركة Sony ومنصة Xbox One من قبل شركة Microsoft، ومنذ اليوم للمنصات الجديدة وكلاهما يحاولان منافسة بعضهما البعض سواء بإصدار حصريات جديدة أو إعادة تقديم أشهر عناوينهم التي صدرت على المنصات السابقة وتقديمها من جديد لمنصتهم الجديدة وبالفعل حصلنا على العديد من ألعاب الريماستر والذي استطاعت أن تقدم فرصة جيدة لمن لم يمتلك منصات الجيل السابق وبات أمامه الأن فرصة لتجربة تلك الألعاب من جديد، ومع قرب انتهاء الجيل الحالي والذي من المتوقع أن يكون في 2020 أردنا أن نتعرف سوياً على أفضل 8 ألعاب ريماستر صدرت على مدار هذا الجيل سواء من قبل شركة Sony أو Microsoft أو حتى من إحدى شركات الطرف الثالث. فدعونا من الحديث الكثير وهيا بنا ننطلق لنتعرف سوياً على تلك الألعاب.

المركز الثامن: لعبة Devil May Cry 4 Special Edition

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو DevilMayCry4pic3-1024x576.jpgلطالما كانت تتمتع سلسلة Devil May Cry بشعبية جارفة فتلك السلسلة تعد الأب الروحي لألعاب “الهاك أند سلاش” ولما قدمته من قصة مميزة جعلتنا نرتبط مع بطل تلك السلسلة وهو “دانتي” الشخص المستهتر الذي يحارب الشياطين بمفرده من أجل إنقاذ هذا العالم والانتقام لمقتل والدته. وفي يناير 2008 صدر الجزء الرابع من السلسلة ويعد الأكثر تميزاً ونجاحاً من بين جميع أجزاء السلسلة ولذلك أرادت شركة Capcom أن تعيد تقديمه من جديد لملاك منصات الجيل الحالي وبالفعل صدرت Devil May Cry 4 Special Edition في يونيو 2015 عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي. الجزء الرابع كان يركز على شخصية “نيرو” الشخصية التي سنراها أيضا في أحداث الجزء الخامس من السلسلة والتي ستتوافر العام المقبل وكان قدوم تلك النسخة مجرد تمهيد لإصدار الجزء الجديد. اللعبة قدمت تحسينات كبيرة ستلاحظها من أول بدء تجربتها فالألوان باتت أفضل وتم تحسين الإضاءة بشكل كبير ملفت للعين وتم أيضا إضافة العديد من الشخصيات الجديدة بتلك النسخة وتقديم أسلوب لعب مختلف لكل منهم جعلتنا نشعر بأننا أمام تجربة لعبة جديدة وليس مجرد إعادة تقديم للجزء الرابع من السلسلة.

المركز السابع: لعبة Batman: Return to Arkham

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو Batman-Return-to-Arkham-Logo-1024x576.jpgفي أغسطس 2009 كان الظهور الأول للعبة Batman: Arkham Asylum والتي جاءت من تطوير أستوديو Rocksteady Studios العريق بالتعاون مع شركة Warner Bros واستطاع كلاهما تقديم تجربة مميزة للبطل المحبوب “باتمان” وقدمت العديد من الأعداء المشهورين على رأسهم بالتأكيد شخصية “الجوكر” التي تم تقديمها بشكل أكثر من ممتاز واستطاعت اللعبة أن تحقق رواج كبير ونجاح ضخم سواء على صعيد المبيعات أو حتى على صعيد التقييمات، وهو الأمر الذي جعل أستوديو Rocksteady يقدم لنا الجزء الثاني من السلسلة بعد مرور أقل من 3 سنوات وحصلنا على لعبة Batman: Arkham City التي حافظت على النجاح ذاته التي حققه الجزء الأول بل من الممكن أنه قد فاقه لما قدمه من تغييرات وإضافات على عالم اللعبة التي ركز على مدينة “أركام” بأكملها. ومع قدوم منصات الجيل الحالي من الأجهزة المنزلية كان على شركة Warner Bros أن تعيد تقديم هذين الجزئيين من جديد لملاك الجيل الحالي وبالفعل في 2016 تم الإعلان عن نسخة Batman: Return to Arkham والتي تضم جزئي Batman: Arkham Asylum و Batman: Arkham City وتم إطلاقهما بشكل رسمي بالأسواق في أكتوبر 2016. النسخ لم تقدم الألعاب كما هي فقط بل تم إعادة تصميمها من جديد عن طريق محرك Unreal Engine 4 الشهير وتم تحسين المستوى الرسومي الخاص باللعبة حتى تظهر بأفضل شكل ممكن وتلائم الألعاب الصادرة على أجهزة الجيل الحالي أيضا تم العمل على تحسين إضاءة اللعبة لتظهر عالم اللعبة بشكل أفضل وشهدت النسخة أيضا كافة المحتويات الإضافية التي صدرت لكلا اللعبتين لاحقاً وتم توفيرها بسعر بسيط يبلغ 49.99 دولار فقط.

المركز السادس: لعبة Gravity Rush Remastered

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو Gravity-Rush-Remastered-GP-Screenshot-2016-02-17-03-21-54-1024x576.jpgفي يونيو 2012 حصل ملاك منصة PlayStation Vita على لعبة Gravity Rush والتي كانت تأتينا من تطوير الأستوديو الياباني لشركة Sony وكانت أيضا من إخراج المبدع Keiichiro Toyama الذي شارك في عملية إخراج لعبة الرعب الشهيرة Silent Hill. واستطاعت اللعبة أن تحقق تقييمات مرتفعة وصل متوسط تقييماتها عبر منصة Vita إلى 83% وهو نجاح كبير آنذاك. ولكن مع توافر منصة PlayStation 4 بالأسواق كان على شركة Sony أن تعيد تقديم هذا الجزء من جديد خاصة وأن الشركة قد كشفت كذلك عن الجزء الثاني من تلك اللعبة المميزة وأنها ستتوافر فقط عبر منصة PlayStation 4، فكان ولا بد من إعادة تقديم جزء Gravity Rus عبر منصة PlayStation 4 حتى يتمكن الوافدون الجدد على المنصة من تجربة كلا العنوانين بسهولة. اللعبة شهدت إعادة تطويرها من جديد حتى تلائم منصة PlayStation 4 سواء على صعيد المستوى الرسومي وتصميم بيئة اللعب أو حتى أسلوب اللعب وتم تقديمهم بشكل مميز واستطاعت اللعبة بالفعل أن تستفيد بشكل كبير من قدرات منصة PlayStation 4 لتقديم تجربة أفضل عما كانت عبر منصة Vita.

المركز الخامس: لعبة Assassin’s Creed: The Ezio Collection

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو AC-Featured-Image-1024x576.jpgعلى الرغم أن شركة Ubisoft تمتلك العديد من العناوين المميزة والتي حققت لها شهرة كبيرة ونجاح ضخم إلا وأن النجاح الأكبر للشركة كان في نوفمبر 2007 عندما صدر الجزء الأول من سلسلة Assassin’s Creed الشهيرة والتي استطاعت على مدار أجزائها بالكامل والذي تجاوز الأن 11 جزء استطاعت الشركة من خلالهم تقديم تجارب لعب مختلفة وقصص وعصور زمنية مختلفة أيضا وقامت بربط اللاعبين بتاريخ تلك العصور التي خضناها على مدار رحلتنا مع هذه اللعبة. ولكن النجاح الأكبر كان عند إصدار الجزء الثاني من السلسلة والذي توافر في نوفمبر 2009 وقدم تجربة أفضل بكثير مما كان عليه الجزء الأول وأيضا قام بتقديم قصة ربما هي الأفضل في تاريخ السلسلة حيث ركز على شخصية “إتسيو أوديتوري” والذي يسعى للانتقام لمقتل عائلته وظلنا في رحلة “إتسيو” على مدار أكثر من جزء وكانت تجربة قصصية مميزة وشيقة للغاية. وبسبب هذا النجاح قررت شركة Ubisoft أن تعيد تقديم تلك الأجزاء التي ركزت على قصة “إتسيو” وإصدارها عبر أجهزة الجيل الحالي في نوفمبر 2016 حصلنا على نسخة Assassin’s Creed: The Ezio Collection والتي تضم أجزاء Assassin’s Creed II و Assassin’s Creed: Brotherhood وأيضا Assassin’s Creed: Revelations وجميع تلك الأجزاء كما ذكرنا تركز على شخصية “إتسيو” ورحلته في السعي للانتقام وإنقاذ العالم أيضا. الأجزاء تم إعادة تقديمهم من جديد عن طريق محرك Anvil المعروف والذي تم استخدامه في تطوير العديد من أجزاء تلك السلسلة ولذلك قدمت النسخة مستوى رسومي جيد للغاية مع بعض التعديلات على الإضاءة بالتأكيد كانت تجربة بصرية لا تختلف كثيراً عن أغلب ألعاب الجيل الحالي. النسخة أيضا توفرت معها كافة المحتويات الإضافية التي حصلت عليها تلك الأجزاء لاحقاً حتى يتمكن اللاعبين من تجربة كاملة لقصة “إتسيو أوديتوري”.

المركز الرابع: لعبة Uncharted: The Nathan Drake Collection

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو ND_Blog_UNDCannounce_960x540_eed770f71049a868341614cae060d37f-1024x576.jpgكما ذكرنا بالأعلى ارتباط سلسلة Halo بمنصات Xbox هو الأمر نفسه مع سلسلة Uncharted والتي ارتبطت مع منصات PlayStation وليس هذا فحسب بل قدمت تلك السلسلة جزء Uncharted 2: Among Thieves والذي حقق نجاحات كبيرة وكان طفرة آنذاك عبر منصة PlayStation 3 والأمر نفسه مع الجزء الثالث ولذلك كان على شركة Sony أن تعيد تقديم تلك الأجزاء من جديد لمنح فرصة للاعبين ممن لم يقوموا بتجربتها من قبل. وأيضا الأمر ذاته أن شركة Sony أرادت إصدار تلك المجموعة تمهيداً لإصدار الجزء الرابع من السلسلة والذي حمل أسم Uncharted 4: A Thief’s End وصدر في مايو 2016 عبر منصة PlayStation 4 لنختم من خلاله رحلة بطلنا المحبوب “نيثان دريك”. على عكس مجموعة Halo: The Master Chief Collection فمجموعة Uncharted: The Nathan Drake Collection لم تقدم تحسينات كبيرة على صعيد الرسومات ولكنها كانت في المجمل تجربة جيدة لمن يبحث عن قصة من أفضل قصص الألعاب التي صدرت على مدار السنوات الماضية وتعلقنا من خلالها مع “نيثان” ورحلته مع “إيلينا فيشر”.

المركز الثالث: لعبة Metro Redux

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو metro_2033_redux_primary-100374745-orig-1024x576.jpgفي مارس 2010 قدم لنا أستوديو 4A Games بالتعاون مع شركة النشر THQ آنذاك لعبة جديدة وهي لعبة Metro 2033 التي قدمت منظور مختلف عن الألعاب في تلك الفترة فاللعبة تقدم الحياة في الأنفاق بعد كارثة ضخمة حلت بالأرض وعلينا سنحاول النجاة سواء من الوحوش التي تأثرت بالأشعة النووية أو حتى البشر الأخرين واستطاعت اللعبة أن تحقق نجاح كبير عبر منصتي Xbox 360 والحاسب الشخصي. ولهذا عاد إلينا أستوديو 4A Games من جديد في مايو 2013 لتقديم لعبة Metro: Last Light وهي الجزء الثاني من السلسلة والذي أصبح أحد أفضل الألعاب التي صدرت هذا العام وحقق نجاح ضخم سواء على صعيد التقييمات أو حتى على صعيد المبيعات. ومع إصدار أجهزة الجيل الحالي من الأجهزة المنزلية كان يوجد فرصة ذهبية لأستوديو 4A Games في إعادة تقديم تلك الأجزاء من جديد بريماستر مميز للغاية حتى يتمكن اللاعبين ممن لم يتمكنوا من تجربة الجزئيين من تجربتها أخيراً. وأيضا كان هدف الأستوديو تجاه هذا الريماستر هو تمهيد اللاعبين قبل إصدار الجزء الجديد من السلسلة والذي يأتينا بعنوان Metro Exodus ومن المفترض إصداره في فبراير 2019 عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي.

المركز الثاني: لعبة BioShock: The Collection

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو bioshock-the-collection-1024x576.jpgفي أغسطس 2007 حصلنا على الجزء الأول من سلسلة BioShock والذي قدمت لنا تجربة لعب هي الأغرب آنذاك سواء أسلوب اللعب أو حتى عالم اللعبة وتفاصيله الغريبة واستطاعت اللعبة بسبب هذا أن تحقق نجاح كبير جعلها يتم ترشيحها للعديد من الجوائز حتى أنها حصلت على جائزة “سبايك” لأفضل لعبة في هذا العام، وبعد هذا النجاح بدأت الشركة في تقديم المزيد من الأجزاء حيث حصلنا في 2010 على الجزء الثاني وفي 2013 حصلنا على الجزء الثالث والذي كان بعنوان BioShock Infinite واستطاع هو الأخر أن يحصد جوائز عديدة. ومع قدوم الجيل الحالي من الأجهزة المنزلية كان ولا بد لشركة 2K Games أن تقدم لنا من جديد تلك الأجزاء عبر المنصات حتى يتمكن اللاعبون من تجربة تلك الأجزاء بمستوى رسومي أفضل مما كانت عليه في منصات الجيل القديم. وبدء أستوديو Blind Squirrel Games يعمل على نسخة BioShock: The Collection وقدمت بالفعل مستوى مميز على صعيد الرسوميات حيث كانت تدعم دقة عرض 1080P مع معدل إطارات يصل إلى 60 إطار في الثانية. النسخة أيضا قدمت بعض التحسينات البسيطة على أسلوب اللعب سواء تطوير أسلحتك أو حتى قدراتك.

المركز الأول: لعبة The Last of Us Remasteredتحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو The-Last-of-Us-Remastered-1024x576.jpgلطالما كان أستوديو Naughty Dog هو العصا السحرية التي تمتلكها شركة Sony فقد قدم لنا العديد من الألعاب المميزة والناجحة للغاية أشهرها بالطبع سلسلة Uncharted، وبعد نجاح تلك السلسلة أراد الأستوديو أن ينتقل لتقديم تجربة مختلفة وخطوة جديدة نحو قمة صناعة ألعاب الفيديو وبالفعل تم الكشف عن لعبة The Last of Us والتي صدرت في يونيو 2013 عبر منصة PlayStation 3 وكانت فعلاً النقلة القوية وأفضل ختام لمنصة PlayStation 3 حيث حصدت العديد من الجوائز أهمها هي أفضل لعبة عبر منصة PlayStation 3 وأيضا أفضل أداء صوتي بالإضافة إلى جائزة “البافتا” كأفضل لعبة صدرت في 2013. ومع هذا النجاح الكبير ومع قدوم منصة PlayStation 4 كان من الطبيعي أن يتم إعادة تقديم اللعبة من جديدة وتقديمها بمستوى رسومي أفضل مما كانت عليه عبر منصة PlayStation 3 وبالفعل صدرت لعبة The Last of Us Remastered في يوليو 2014 وحققت تقييمات مرتفعة للغاية ومبيعات جعلتها اللعبة الأكثر مبيعاً عبر منصة PlayStation 4 لسنوات عديدة. وعلى مدار تلك السنوات تعلق بها الكثيرين وأراد من شركة Sony وأستوديو Naughty Dog في تقديم الجزء الثاني والذي كان حلم بالنسبة لنا جميعاً ولكنه تحقق أخيراً حيث تم الإعلان عن The Last of Us Part II والتي من المفترض أن تأتينا لاحقاً في 2019.

والأن جاء دوركم في التعليقات لكي تخبرونا أي الألعاب التي قمنا بذكرها بالأعلى قد أعجبتكم كثيراً، وأيضا أن تخبرونا عن ألعاب الريماستر الأخرى المميزة التي صدرت عبر منصات الجيل الحالي.