قصة سلسلة Kingdom Hearts من الألف إلى الياء

0
1206

ساعات قليلة تفصلنا على إصدار لعبة Kingdom Hearts III والتي لا تعد أحد أهم الألعاب التي تصدر هذا الشهر ولكنها هي ضمن أحد أكثر الألعاب المنتظر إصدارها هذا العام. فجميع محبي تلك السلسلة كإنو بانتظار هذا الجزء الذي طال انتظاره بالتأكيد بعد سنوات من التأجيلات، ولكن لم يعد هناك سوى بعض الأيام القليلة قبل أن نتمكن من تجربة هذا العنوان المنتظر. وقبل أن نقم بتجربة هذا العنوان يجهل الكثيرين قصة هذا العالم المميز التي قدمته لنا شركة Square Enix بداية من 2002 وتباعاً بالعديد من الأجزاء ولذلك كان ولا بد أن نستعرض سوياً قصة تلك السلسلة المميزة حتى نصبح مستعدين بشكل جيد لتجربة الجزء الجديد دون أي مشاكل معقدة لفهم قصة الجزء الجديد، فدعونا من هذا الكلام وهيا بنا لننطلق لنتعرف على قصة تلك السلسلة المثيرة للاهتمام والتي احتاجت لجهد ضخم حتى نتمكن فقط من كتابة هذا الملخص البسيط عن أحداث قصة تلك السلسلة.

قبل أن ننطلق في سرد أحداث قصة تلك السلسلة كان لا بد وأن نوضح بأن أحداث قصة السلسلة لا تسير على نفس وتر إصدارات الأجزاء فالكل يعتقد بأن قصة السلسلة قد انطلقت مع أحداث لعبة Kingdom Hearts التي صدرت في 2002 ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق فأحداث قصتنا قد انطلقت من خلال جزء Kingdom Hearts χ Back Cover والذي صدر بشكل حصري فقط عبر أجهزة الهواتف الذكية ومن خلال هذا الجزء ستنطلق رحلتنا في عالم Kingdom Hearts المميز لنتعرف من خلاله على أحداث تلك السلسلة الشيقة. وتنبيه أخر عليك الانتباه جيداً لبعض الأحداث حيث من المفترض أننا سنذكر العديد من الأشياء التي قمنا بالتحدث عنها من قبل لذلك سيتوجب عليك الانتباه حتى تتمكن من التعرف على أحداث القصة بشكل سلسل وبسيط.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو maxresdefault-2-1-1-1-1024x576.jpgتدور أحداث سلسلة Kingdom Hearts في عالم فانتزي بالتأكيد حيث يدور كل شيء حول القلوب، فالقلوب هنا تمتلك بداخلها النور والظلام كما نعرف وإذا تم سحب أحد تلك القلوب من أحدهم فهذا الشخص إما سيتحول إلى شيء يدعي Heartless “عديم القلب” وهي تتحول لوحوش شرسة تقاتل كل من يقف أمامهاً أو إذا كان يمتلك قدر جيد من القوة فسيتحول إلى No Body “بدون جسد” ولكنه لازال مثل الكائن الحي يمتلك ذكاء وقوة كبيرة. ولكن هناك قوة أكبر من تلك القلوب والتي تدعى باسم Kingdom Hearts وهي عبارة عن جمع لجميع قلوب الكائنات الحية المتواجدة في عالم اللعبة وأيضا في العوالم الأخرى وتمتلك تلك القلوب قدرة السيطرة على جميع تلك الكائنات الحية ولذلك كان هناك العديد من الكائنات التي تحاول السيطرة عليها فهو يعطي لصاحبها قدرة هائلة وهنا انطلقت أولى شعلة حرب بين الكائنات الحية وذلك من أجل تحرير سلاح الـ χ-blade  وهو السلاح الوحيد الذي بإمكانه السيطرة على χ-blade  ومن أجل تحرير هذا السلاح سيتوجب أن يواجه النور والظلام في حرب أخيرة حتى يتم تحرير هذا السلاح ويمكن أحدهم من السيطرة على هذا السلاح ومن ثم السيطرة على Kingdom Hearts وامتلاكه القدرة الهائلة التي ذكرناها. ولكن في خضم تلك الحروب اكتشفت الكائنات الحية سلاح مشابه يدعى Keyblade ولكن هذا السلاح أدى إلى نشأة حرب ضخمة تعرف باسم حرب الـ Keyblade والتي أدت هي الأخرى في تدمير العالم.

ولاحقاً وبعد سنوات طويلة تنطلق رحلتنا حول الشخصية الرئيسية في أحداث جميع أجزاء تلك السلسلة وهو Xehanort وهو شاب طموح كان يعيش في جزيرة تدعى Destiny Islands وقد قرر Xehanort أن يرحل عن تلك الجزيرة ويكتشف العالم الخارجي وخلال تلك الرحلة تعرف على شخص يدعى Arque وبدأ كلاهما في تعلم استخدام أسلحة Keyblade وأصبح لاحقاً سادة الـ Keyblade، وكان دوماً Xehanort يرغب في إنشاء حرب Keyblade جديدة وتدمير العالم وأيضا كان يرغب في الحصول على سلاح χ-blade من أجل السيطرة على Kingdom Hearts. وخلال رحلته تلك من أجل إنشاء حرب بين النور والظلام قرر Xehanort أن يدرب طفل صغير يدعى Ventus أراد أن يصبح أحد سادة Keyblade ولكنه كان ضعيف البنية ولم يتحمل تدريبات Xehanort الصعبة للغاية، وهنا قرر Xehanort تنفيذ خطته وأن يمتص الظلام بأكمله من داخل Ventus وأنشئ بذلك شخص ظلامي يدعى Vanitas وإذا استطاع Xehanort أن يجعل كل الإثنين في حرب سيتمكن Xehanort أخيراً من تحرير سلاح χ-blade والسيطرة على Kingdom Hearts. ولكن Ven لم يكن قوي ليحتمل تلك العملية ودخل في غيوبة طويلة جعل Xehanort يعيده إلى موطنه القديم Destiny Islands من أجل تقديم له قلب جديد وبالفعل عاد Ven من جديد للحياة ولكنه لن يستطع مواجهة Vanitas بقوته تلك فقدمه Xehanort لصديقه Arque من أجل التدرب لديه حتى يتمكن من أن يحقق حلمه. وبالفعل بدأ Ven التدرب رفقة تلامذة Arque وهم Aqua و Terra.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو vanitas-and-xehanort-in-birth-by-sleep-are-the-main-antagonists-1024x576.jpeg

وبعد مرور العديد من سنوات التدريب تمكن أخيراً جميعهم من تنمية مهاراتهم ولكن لم يتمكن Terra من السيطرة على قوى الظلام المتواجدة بداخله وهنا عرض Xehanort على هذا الطالب المجتهد أن يحاول تدريبه بعيداً عن Arque من أجل السيطرة على قوى الظلام بداخله ولكن هذا بالتأكيد ليس هدف Xehanort ولكنه أراد أن يستغل جسد هذا الشاب من أجل أفكاره الشريرة. وهنا عرف Arque هدف صديقه الحقيقي وهو أنه أراد تدريب Ven بشكل جيد حتى يتمكن من قتال Vanitas وتحرير سلاح χ-blade ولذلك أيقن Arque أنه يتوجب عليه قتل Ven من أجل إيقاف خطة صديقه Xehanort ولكنه أعترضه تلميذه Terra من أجل إنقاذه وقام بقتل معلمه Arque. وبعد ذلك قرر الثلاثي Venو Aqua وأيضا Terra من مواجهة Xehanort وإحباط خطته والقضاء عليه وقبل أن يتمكن الثلاثي من ذلك قام Xehanort من تحرير قلب Terra واستخدام جسده كجسد Xehanort الخاص به. وفي نفس الوقت كان يتواجه كل من Ven وVanitas وكان سلاح الـ χ-blade على وشك التحرير بالفعل ولكنه Ven تمكن من إيقافه. ولكن بسبب تلك القوة التي أستخدمها Ven فقد تلاشى قلب Ven تماماً ودخل في غيبوبة جديدة. وفي نفس الوقت ظهر لأول مرة الملك “ميكي ماوس” وساعد Aqua في قتالها وقررت أن تستحوذ على سلاح الـ Keyblade الخاص بمعلمها Arque ومواجهة Terra ولكنها فشلت للأسف في تلك المهمة ولكن هذا الفشل جعل جسد Terra ينتقل إلى منطقة أخرى تدعى Radiant Garden، بينما قررت Aqua أن تحفظ صديقها Ven بعيداً عن الأذى وقامته بحبسه في مكان ما.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 61b271fc8d8c29c5ed2b40d4184d5778.jpgتنتقل أحداث قصتنا الأن إلى Radiant Garden وهي المكان الذي أصبح يتواجد بها Xehanort داخل جسد Terra حينما عثر عليه رجل يدعى الحكيم Ansem وقام هذا الحكيم بأخذ Xehanort وتعليمه القلوب التي كان يعد هذا الحكيم خبيراً بها وللعلم بالشيء أيضا فهذا الحكيم هو أحد أصدقاء الملك “ميكي ماوس” الذي بات خلال تلك الفترة في التنقل بين العوالم من أجل قتال وحوش Heartless. ولكن هنا قرر Xehanort وأصدقائه من تلامذة الحكيم في التخلي عن هذا الحكيم ومحاولتهم في السيطرة على Radiant Garden وتنفيذ خططهم الخاصة حيث تحول هؤلاء الأخرين إلى No Boody بينما قرر Xehanort أن يتحول إلى Heartless عرف نفسه بعد ذلك باسم Ansem. ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن حيث ظهر عدو جديد في هذا العالم وهي الساحرة الشريرة Maleficent والتي قامت بتدمير Radiant Garden ولم ينجو سوى بعض من أهل هذا العالم. وهنا استشعر الملك “ميكي ماوس” خطر Heartless والذين يحاولون في السيطرة على باقي العوالم ولذلك أرسل “ميكي” كل من Donald Duck المعروف باسم “بطوط” وGoofy المعروف أيضا باسم “بندق” وكان “سورا” هو هدفهم الأساسي القادم بم أنه من تمكن من إنقاذ Ven من قبل كما ذكرنا.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو KHFM.0.0-1024x683.jpgوهنا تنطلق أحداث الجزء الأول من السلسلة لتعود بنا إلى Destiny Islands والذي يعيش عليها ثلاثة صغار وهم “ريكو” و “سورا” وأيضا “كيري” ولكن بعد هجوم شرس على تلك الجزيرة يتم تدميرها بالكامل ويتفرق هؤلاء الصغار الذين أرادو اكتشاف العوالم الخارجية سوياً. ولكن بعد فترة يستيقظ “سورا” في Traverse Town وهو المكان الذي تواجد بها الناجين من Radiant Garden وهناك تعرف “سورا” بأنه يمتلك قدرة السيطرة على أسلحة الـ Keyblad وعليه سيتحد رفقة “جوفي” و “دونالد” من أجل إنقاذ العوالم الأخرى وإيقاف تقدم Heartless تجاه تلك العوالم وذلك من خلال إغلاق أبواب تلك العوالم باستخدام Keyblad. وخلال تلك المهمة أيضا سيتوجب على “سورا” ورفقائه البحث عن أصدقائه “ريكو” و “كيري”. ولكن بسبب حطام Destiny Islands لم يتمكن جسد قلب “كيري” من أن يغادر تلك الجزيرة ولذلك علقت جسد بلا قلب وهنا توجب على “ريكو” العمل لدى الشريرة ” ملافسينت ” من أجل مساعدتها في استعادة قلب “كيري” من جديد. ولكن لاحقاً عثر “سورا” على “ريكو” و”كيري” وعلم “سورا” بأن قلب “كيري” يتواجد بداخله وهنا قرر “سورا” أن يقسم قلب “كيري” ويعطيه إياها لتعود “كيري” للحياة من جديد ولكن يتحول “سورا” إلى أحد Heartless ولكن بمساعدة قوى النور التي تمتلكها “كيري” تمكنت من استعادة جسد “سورا” وهيئته الحقيقة من جديد، بينما “ريكو” والذي كان يعمل لدى “ملافسينت” والتي كانت تعمل هي الأخرى لأطماع Ansem أراد التحرر من كل تلك القوى الشريرة ولكنه لم يستطع حتى انتقل به Ansem إلى عالم الظلام وهناك التقى “ريكو” بالملك “ميكي ماوس” الذي كان يحارب Heartless هناك بمفرده وقرر كلاهما الوقوف ضد Ansem وخططه الشريرة والتي أراد أن يحتل قلوب العوالم الأخرى وهي قلوب أقل قوة من Kingdom Hearts وخلال رحلة “سورا” عثر على الباب المؤدي إلى تلك القلوب وهناك تواجه “سورا” ورفقائه ضد ” أنثيم” والذي تلقى الهزيمة بسبب قوة هذا الباب ولكنه تم الاكتشاف لاحقاً بأن هذا الباب هو باب عالم الظلام والذي سيمكن العديد من الـ Heartless الأقوياء في الدخول إلى العوالم الأخرى ولكن يظهر الملك “ميكي ماوس” و “ريكو” من الداخل ويقرران مساعدة “سورا” ورفقائه من الخارج في إغلاق هذا الباب الذي لن يتم إغلاقه سوي من الداخل والخارج في نفس الوقت.

هناك جزئية كان يتوجب علينا أن نذكرها بالأعلى ولكن من أجل سير أحداث القصة قمنا بتأجيلها إلى تلك الفقرة، فبالطبع ذكرنا بأن Ven تم إنقاذه عن طريق قلب “سورا” وأن Ven لازال محبوساً في مكان ماً حتى الأن وأصبح “سورا” بداخله Ven ويشعران بنفس الشعور، الأن عندما قام “سورا” باستخراج قلب “كيري” من داخله قام بإنشاء أثنين من كائنات الـ No Body الأول صنع من قلب “كيري” وهي شخصية Naminé والثاني وهو Roxas والذي صنع من باقية Ven التي يتواجد داخل جسد “سورا” حتى أنه يشبه كثيراً في الشكل. الأن بإمكاننا أن نعود إلى أحداث القصة من جديد.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 1_MgGXDIt-DlfYrheMiv0tyQ-1024x576.jpegهل تتذكرون تلاميذ الحكيم “أنثيم” والذين قرروا أن يصبحوا No Body ها نحن نعود إليهم من جديد. فهؤلاء الأشخاص ندموا على أنهم أصبحوا No Body وقرروا بإنشاء منظمة تدعى باسم “المنظمة الـ 13” وأرادوا أن يعودوا من جديد كبشر ولكن من أجل العودة كبشر سيتوجب عليهم جمع قلوب المملكة وذلك باستخدام سلاح Keyblad ولذلك كان عليه إغراء “سورا” من أجل مساعدتهم في جمع تلك القلوب باستخدامه سلاحه، وقررت تلك المنظمة أن تستعين بشخصية Naminé التي ذكرناها منذ قليل في مسح ذكريات “سورا” ومحاولة التقرب منه وجعل Marluxia قائد المنظمة أحد المقربين لـ “سورا” حتى يتمكن “سورا” من مساعدتهم وبالفعل نفذت Naminé خطة Marluxia وذهبوا إلى Castle Oblivion وهناك لم يعد يتذكر “سورا” و “دونالد” و”جوفي” أي شيء. ولكن بعد ذلك قررت Naminé ألا تستمع إلى Marluxia بعد الآن وقررت أن تساعد “سورا” من جديد وقامت بتحذيرهم من نوايا Marluxia الخبيثة وقامت بحفظهم في إحدى الأماكن بالقلعة حتى تتمكن من إنقاذهم واستعادة ذكرياتهم الحقيقة من جديد. في نفس الوقت وداخل تلك القلعة تمكن شخص يدعي Death من مساعدة كل من “ريكو” والملك “ميكي ماوس” وإعادتهم من عالم الظلام إلى تلك القلعة وهنا واجه “ريكو” أخيرا شخصية “أنثيم” التي كانت تخضع لسيطرته وقام بهزيمتها وقرر هنا “ريكو” أن يستخدم قوى الظلام التي بداخله من أجل القضاء على Heartless بالعالم.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو D-1000-484_1024x1024.jpgوالأن ننتقل إلى الفصل الأخير من أحداث قصتنا المثيرة تلك والتي بدأت عندما أصبح “ريكو” يعمل لدى Death الشخص الغريب الذي قام بإنقاذه هو والملك “ميكي ماوس” من عالم الظلام. فدعونا من “ريكو” قليلاً لنتعرف بأن المنظمة الـ 13 والتي أصبح “أنثيم” الأن زعيمها قررت أن تستعين بخدمات Roxas وهو الذي ذكرته بالأعلى صنيع “سورا” ولذلك بإمكانه هو الأخر من التحكم بسلاح Keyblad وبدأت المنظمة في تدريبه رفقة فتاة تدعى Xion وهي صنعت من العديد من ذكريات “سورا” وقدراته ولذلك هي الأخرى تتمكن من استخدام سلاح Keyblade، ولكن نكتشف لاحقاً بأن Xion ستكون المفتاح من أجل استعادة “سورا” من جديد لذكرياته وذلك بعد مقابلتها بشخصية “ريكو” الذي أراد التضحية بها من أجل استعادة “سورا” من جديد، ولكن بالطبع ستقف المنظمة أمام تلك الخطة فهي قامت بصنع شخصية Xion تحديداً من أجل منع استعادة “سورا” من جديد وايقاظه ولكنها قررت أن تضحي بنفسها خلال معركة بين صديقها المفضل الأخر Roxas والذي أنتهي بالتأكيد بفوز Roxas وهو الأمر الذي مكن ذكريات “سورا” من العودة إليه من جديد ولكنه لازال ينقصه Roxas حتى يتمكن “سورا” من الاستيقاظ من جديد. وهنا أكتشف Roxas حقيقة الامر وقرر أن يطيح بالمنظمة ولكنه قد واجه “ريكو” الذي أقص عليه حقيقة الأمر وأنه سيكون عليه ايقاظ “سورا” بنفسه ولكنه رفض ودخل في قتال ضد “ريكو” الذي انتهي بالنهاية بفوز “ريكو” ومساعدة Death لشخصية “ريكو” في حفظ Roxas في مكان أمن بعيداً عن المنظمة حتى يتمكن “سورا” من الاستيقاظ مجدداً. وهنا قررت المنظمة ألا تتوقف وقامت بإرسال صديق Roxas القديم أيضا وهو Axel من أجل اعادته من جديد للمنظمة ولكنه رفض ودخل الأثنان في معركة كانت الفوز لشخصية Roxas وقرر هنا Roxas أن يقم بإيقاظ “سورا” وأن يندمج معه بداخله وبالفعل أستيقظ “سورا” من جديد هو و “دونالد” وأيضا “جوفي” بعد عام كامل في غيبوبة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو story-so-far-1.jpgولكن عند عودة Axel إلى المنظمة رفض أن يتبعها وقرر أن يحاول استعادة صديقه القديم من داخل “سورا” وهنا قرر أن يعود إلى جزيرة Destiny Islands واستخدام “كيري” التي بإمكانها فصل Roxas عن “سورا” ولكنها بطبيعة الحال رفضت فقرر Axel أن يخطفها قبل أن يظهر عضو أخر من تلك المنظمة يعرف باسم Saïx وقام باختطافها حتى يجبر “سورا” على التعاون معهم للقضاء على Heartless واستخدام قلوبهم من أجل العودة كبشر من جديد. وهنا يتوجب على “سورا” و “دونالد” و “جوفي” أن يتعاونا من جديد للقضاء على المنظمة من أجل استعادة صديقتهم “كيري” وإنقاذها، وهنا شعر Axel بالذنب وقرر مساعدة “سورا” وقام بنقلهم عن طريق إحدى البوابات إلى المكان الذي تقبع به “كيري” ولكنهم عند وصولهم فوجئوا بأنه قد تم إنقاذ “كيري” عن طريق “ريكو” و Naminé وشخصية Death الذي أتضح الأن أنه الحكيم “أنثيم”. ووقف الجميع أخيراً في مواجهة Xemnas وقاموا بالفعل من القضاء عليه وإنقاذ القلوب التي جمعتها المنظمة الـ 13 وعاد “سورا” و “ريكو” و”كيري” بسلام إلى جزيرة Destiny Islands ولكنهم كانوا يعتقدوا بأن كل من Vanitas و Aqua وأيضا Terra متواجدين في مكان ما وبحاجة للمساعدة. ولكن في نفس الوقت بدأ القلق ينتاب قلب الملك “ميكي ماوس” بعد القضاء على Heartless وأيضا No Body الخاص بشخصية Xehanort الشرير حيث كان ذكر له معلمه من قلب أنه إذا تم القضاء على Heartless و No Body لشخص ما فهذا يعني عن عودة الهيئة الحقيقة لهذا الشخص من جديد وبالفعل تحققت تلك الكارثة وعاد Xehanort من جديد. ولكن هذه المرة عاد Xehanort بقوى جديدة حيث بإمكانه الأن استخدام التحكم بالزمن وهنا قرر Xehanort أن يحضر جميع نسخه القوية من الماضي وبعض الأعضاء المتبقية من المنظمة الـ 13 في الوقوف ضد “سورا” وأصدقائه ونشوب حرب Keyblade جديدة من أجل تحرير سلاح χ-blade والتحكم بـ Kingdom Hearts وهذا بالتأكيد ما سنتعرف عليه خلال أحداث لعبة Kingdom Hearts III التي ستأتينا في التاسع والعشرين من شهر يناير الجاري عبر منصتي PlayStation 4و Xbox One.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو kingdom-hearts-3-tangled-1024x576.jpegوإلى هنا نكون بالتأكيد قد قمنا بتغطية قصة سلسلة Kingdom Hearts بأكملها مع العلم بأنه من الممكن أن يكون هناك بعض الأحداث التي لم نذكرها سهواً وليس غير ذلك، فقد حاولنا خلال هذا المقال أن نقم باستعراض تلك القصة المميزة والتي قدمت من خلال العديد من الأجزاء والعروض السينمائية الكثيرة التي أطلقتها شركة Square Enix خلال السنوات الماضية ولكن إذا قمت بقراءة هذا المقال بالتأكيد فستكن مستعداً لما ستحصل عليه من لعبة Kingdom Hearts III وأهم أحداثها وسنتعرف على الفصل الأخير في أحداث تلك السلسلة وهل سيتمكن “سورا” وأصدقائه من الوقوف ضد الشرير Xehanort ومخططاته في نشوب حرب Keyblade War جديدة أم ماذا سيحدث لهؤلاء الصغار.