أهم 5 ألعاب منتظرة في شهر مارس 2019

0
23

بعد الانتهاء من قائمة الألعاب الطويلة التي حصلنا عليها على مدار شهر “فبراير” الماضي والتي قمنا بذكرها في مقالة سابقة، ها نحن نستقبل سوياً شهر “مارس” والذي يضم هو الأخر مجموعة من الألعاب المميزة والعناوين المنتظرة بشغف كبير من قبل الجميع سواء محبي ألعاب القصة أو حتى الألعاب الجماعية وحتى ألعاب الأنمي سيحصل كل منهم على ما يرغب به على مدار الشهر. ومع دخولنا في منتصف الشهر قمنا بحصر أفضل 5 ألعاب منتظر إصدارها من قبل الكثيرين من اللاعبين ونحن منهم أيضا. بالتأكيد أغلب تلك الألعاب التي سنسردها سوياً ستقومون بشرائهاً فور إصدارها الرسمي بالأسواق. فهيا بنا لنتعرف على تلك الألعاب المنتظر إصدارها على مدار هذا الشهر.

Left Alive

تاريخ الإصدار: 5 من مارس 2019

منصة الإصدار: PlayStation 4 وأيضا الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: Action-adventure

بمعرض Tokyo Game Show 2017 الماضي أعلنت شركة Square Enix عن لعبتها القادمة وهي Left Alive والتي تأتينا من قبل “شينجي هاشيموتو ” المنتج الذي قدم لنا ألعاب Final Fantasy الشهيرة. اللعبة ستدور أحداثها عام 2127 وتحديداً بين أحداث لعبتي Front Mission 5 و Front Mission Evolvedوستكون “روسيا” هي مقر أحداث اللعبة. اللعبة ستستعرض الخلاف بين جيش Rutenian وشعب NGFP وثورته ضد الطبقة الحاكمة، وسيتحكم اللاعبين بثلاث شخصيات وهم Mikhail Alexandrovich أحد التابعين لجيش Rutenian وشخصية Olga Sergeevna وهي الأخرى تابعة لجيش Rutenian ولكنها غادرته والثالث وهو Leonid Fedorovich أحد أعضاء حركة تحرير شعب NGFP. وعلى مدار اللعبة سيتحكم اللاعبين بالشخصيات الثلاثة والذي سيتواجدون جميعهم خلف خطوط العدو وسيحاول اللاعبين التحكم بهم من أجل محاولة إنقاذهم بعد ندرة الذخائر والإمدادات.

Devil May Cry 5

تاريخ الإصدار: 8 من مارس 2019

منصة الإصدار: PlayStation 4و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: Action-Adventure، hack and slash

منذ الكشف عنها وتعد لعبة Devil May Cry 5 واحدة من الألعاب المنتظر إصدارها بشدة هذا العام فقد غابت السلسلة طويلاً عن الأنظار ولكنها تعود أخيراً في شهر مارس المقبل وسنشهد من خلالها عودة بطلنا الشهير “دانتي” والذي سيكون ضمن الشخصيات القابلة للتجربة باللعبة رفقة “نيرو” وهو بطل الجزء الجديد وشخصية V الغامضة التي تم الكشف عنها مؤخراً. اللعبة بخلاف طور القصة المميز ستدعم طور اللعب التعاوني عبر الشبكة ولكنه لن يكون له علاقة بطور القصة فاللعبة تعتمد في سرد القصة على لاعب واحد فقط، بينما ستتمكن أنت واللاعبين الأخرين من تجربة بعض المهام الأخرى المخصصة لهذا الطور وسيصل عدد اللاعبين إلى 3 شخصيات حيث ستتمكن أنت وأصدقائك أو اللاعبين الأخرين عبر الشبكة من تجربة اللعب بشخصيات “نيرو” و “دانتي” وأيضا شخصية V الجديدة. اللعبة ستدور أحداثها بعد عدة سنوات من أحداث الجزء الثاني من السلسلة حيث نشاهد لأول مرة شخصية V والذي يذهب إلى مكتب “” المعروف من أجل التصدي لهجمات الشياطين التي تحاول نشر الفوضى في جميع أرجاء العالم. وسنشاهد تواجد أيضا شخصية “نيرو” والذي أسس هو الأخر وكالة لصيد الشياطين خاصة به وذلك بمساعدة “نيكو” التي قدمت له ذراعاً اصطناعية بدلاً من يده الشيطانية التي تم الاستيلاء عليها من قبل شخص غامض ومن خلال تتبع “نيرو” لهذا الشخص سيأتي بها إلى المدينة التي يقبع بها “دانتي” وتتبعه للشياطين المسببة للفوضى بالعالم. اللعبة ستحتاج إلى مساحة تنصيب 32.96 جيجابايت عبر منصة Xbox One وبالتأكيد ستكون مساحة اللعبة متقاربة بالنسبة لباقي المنصات.

Tom Clancy’s The Division 2

تاريخ الإصدار: 15 من مارس 2019

منصة الإصدار: PlayStation 4و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: Action role-playing

قبيل معرض E3 2018 بعدة أيام قامت شركة Ubisoft بعد القليل من التسريبات بالإعلان رسمياً عن لعبة The Division 2 وذكرت بأن اللعبة ستصدر في مارس 2019 للأجهزة المنزلية وأيضا الحاسب الشخصي. اللعبة هذه المرة ستنقلنا من مدينة “نيويورك” والتي دارت بها أحداث الجزء الأول وسنذهب الأن إلى العاصمة الأمريكية “واشنطن” المتهاوية والتي تعيش أكبر كارثة في تاريخ الإنسانية وذلك بعد مرور 7 أشهر من انتشار الفيروس في “نيويورك” وسيكون على اللاعبين وهم “العملاء” إنقاذ تلك المدينة من السقوط في الفوضى والتصدي لكافة الأعداء بها وإنقاذ سكان المدينة من السقوط. اللعبة بخلاف أستوديو Massive Entertainment تأتينا من تطوير 7 أستوديوهات تابعة لشركة Ubisoft أي يعمل على اللعبة أكثر من 1000 مطور وهو عدد ضخم ويشير بأن اللعبة ستكون ضخمة وأفضل بكثير عما شاهدناه بالجزء الأول. اللعبة ستأتي بترجمة للقوائم والحوارات باللغة العربية الفصحى مع دبلجة أيضا بالفصحي بعد كانت ستأتي بدبلجة باللهجة العامية السورية.

One Piece: World Seeker

تاريخ الإصدار: 15 من مارس 2019

منصة الإصدار: PlayStation 4و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: Action-adventure

بمناسبة مرور 20 عام على الظهور الأول لمانجا وأنمي One Piece الشهيرة كشفت شركة النشر اليابانية Bandai Namco عن الجزء الجديد من سلسلة ألعاب One Piece المميزة والذي سيقدم نقلة كبيرة في تاريخ السلسلة. حيث ستقدم لعبة One Piece: World Seeker للمرة الأولى في تاريخ السلسلة عالم لعب مفتوح مليء بالمهام الرئيسية وكذلك الجانبية ستخوض من خلالها تجربة اللعب بشخصيات “لوفي قبعة القش” ورفقائه. اللعبة ستدور أحداثها في جزيرة Jail Island وهو منطقة جديدة تتواجد في العالم الجديد تشتهر بالمعادن والتكنولوجيا المستخدمة بها وهناك ستواجه حكومة العالم الجديد والتي تحاول القضاء على “قبعة القش” وطاقم سفينته.


Sekiro: Shadows Die Twice

تاريخ الإصدار: 22 من مارس 2019

منصة الإصدار: PlayStation 4و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: Action-adventure

خلال السنوات الماضية أصبح أسم أستوديو FromSoftware أحد أبرز الأسماء المتواجدة في عالم صناعة ألعاب الفيديو فهم اشتهروا بنوع مختلف من الألعاب وهو الذي يقدم صعوبة كبيرة للاعبين وتحدي من نوع أخر وقدم لنا سلسلة ألعاب “السولز” الشهيرة وأيضا لعبة BloodBorne حصرية منصة PlayStation 4. وخلال الفترة الماضية أصبح الكثيرين من عشاق هذا النوع من الألعاب في انتظار العنوان الجديد الذي سيقدمه الأستوديو حتى تم الكشف أخيراً عن لعبة Sekiro: Shadows Die Twice. اللعبة ستأخذنا في جولة إلى فترة “سينجوكو” الشهيرة والتي يعود تاريخها إلى أواخر القرن السادس عشر في اليابان. حيث سيتحكم اللاعبين بشخصية “شينوبي” وهو مقاتل شرس تعرض سيده للاختطاف وتم قطع يديه كذلك وترك ميتا من قبل أحد كبار “الساموراي” من عشيرة Ashina ولكنه أستيقظ ليجد بأن يده المفقودة قد تم استبدالها بيد صناعية مسلحة بالعديد من الأسلحة المختلفة ومع سيف “الكاتانا” الخاص به ينطلق هذا المقاتل من أجل إنقاذ سيده والانتقام ممن تسببوا في فقد يده.

ومع نهاية سرد قائمتنا لأكثر 5 ألعاب منتظر إصدارها في شهر “مارس” الجاري، جاء الدور عليك صديقنا العزيز لتخبرنا بالتعليقات أي من الالعاب التي قمنا بذكرها بالأعلى ستقم بشرائها فور توافرها بالأسواق وأخبرنا هل لديك قائمة أخرى من الألعاب ستحصل عليها خلال هذا الشهر لم نتحدث عنها؟