في الفترة الأخيرة أصبح اهتمام الكثير منا هو ألعاب الهواتف الذكية فهي الألعاب التي نلجأ إليها في العديد من المواقف الحياتية سواء خلال التنقل من مكان لأخر ووقت المواصلات الطويل، أو سواء الانتظار لفترة طويلة وليس هذا فحسب بل عند انقطاع الكهرباء وأيضا الإنترنت تكون ألعاب الهواتف الذكية حليفتنا آنذاك. ولهذا نقدم لكم في موقعكم “ألعابنا” أهم وأفضل 10 ألعاب للهواتف الذكية والتي ليست بحاجة للاتصال بالإنترنت وستتمكن من تسليتك خلال وقت فراغك بالتأكيد.

ولهذا نقدم لكم في موقعكم “ألعابنا” أهم وأفضل 10 ألعاب للهواتف الذكية والتي ليست بحاجة للاتصال بالإنترنت وستتمكن من تسليتك خلال وقت فراغك بالتأكيد.

Subway Surfers

البداية بالتأكيد مع واحدة من أشهر ألعاب الهواتف الذكية وهي لعبة Subway Surfers وهذا صديقنا “جاك” والذي لا نتعرف عليه ولا نذهب حتى إليه إلا حينما ينقطع اتصال الإنترنت، ومن خلال اللعبة يحاول دوماً “جاك” الهرب من شرطي محطة القطار ولذلك سيتوجب عليك دوماً أن تكون في المقدمة، وخلال رحلة الهرب تلك ستواجه الكثير من الحواجز وسيتوجب عليك القفز وتسلق القطارات وأيضا المباني ولكن إذا تمكن من اللحاق بك أو التعثر سيتوجب عليك إعادة المستوى بأكمله من جديد، اللعبة تتطلب منك أيضا سرعة التصرف والتركيز وكلما تقدمت في اللعبة زاد مستوى الصعوبة وقد قدمت اللعبة أيضا مؤثرات جميلة تتمثل في بساطتها والموسيقى التشويقية. اللعبة متوفرة بشكل مجاني لأجهزة “آندرويد” و”آي أو أس” ولكن هناك نسخة مدفوعة منها على منصات “آي او أس” بسعر دولار وتقدم مراحل وميزات أخرى.

Contract Killer 2

في المرتبة الثانية تأتي لعبة الأكشن والتصويب المجانية Contract Killer 2 وستتحكم من خلالها بشخصية “جاك غريفن” وهو قاتل محترف يمتلك مهارات وخبرات قوية تجعله مطلوب دوماً لتنفيذ أخطر الاغتيالات في العالم، وأحد تلك المهام هي القضاء على إحدى المنظمات التي تتواجد في مكان عالى التأمين وسيتوجب عليك آنذاك دراسة المكان بشكل جيد وبدء مهمة القضاء على أعضاء تلك المنظمة بأكملها. المميز في اللعبة هو رسومها الجيدة وأيضا أنه بإمكانك تجربتها دون الإتصال بالإنترنت أو الإتصال بالإنترنت. وكما ذكرنا بالأعلى فاللعبة متوفرة بشكل مجاني لملاك أجهزة “آندرويد” و”آي او أس”.

Twist

لمن يرغب في الألعاب الخفيفة واللطيفة والتي تعمل على تخفيف التوتر وأخذ أستراحة خلال الدراسة أو العمل وأيضا تعمل على تنشيط العقل، فليس هناك أفضل من لعبة Twist، وهي اللعبة التي تتطلب سرعة تصرف حيث تقوم بالتحكم بكرة تسير على مربعات وعليك التنقل من مكعب لآخر من ناحية اليمين أو اليسار وعدم القفز من مكعب لآخر أمامه ولذلك سيتوجب عليك فقط تحريك الكرة السوداء بإصبعك يميناً ويساراً فقط لتحقيق رقم جديد تنافس بيه أصدقائك وبإمكانك أيضا أن تشاركنا رقمك القياسي من خلال التعليقات. اللعبة متوفرة بشكل مجاني على أجهزة “آندرويد” و”آي او أس” وأيضا “ويندوز فون”.

Brothers in Arms 3: Sons of War

أما لمن يرغب بتجربة لعبة أكشن وتصويب أخرى ستكون لعبة Brothers in Arms 3: Sons of War خياره الأمثل والتي تأتينا من تطوير شركة Game Loft الشهيرة، ومن خلال اللعبة ستتحكم بشخصية “رايت” الرقيب والذي يتحكم بمجموعة من الجنود في محاولة منهم القضاء على النازيين، ويمتلك “رايت” مهارات خاصة وترسانة أسلحة كبيرة، اللعبة تتيح لك إسعاف جنودك إذا تعرض أحدهم للإصابة. اللعبة تتوفر أيضا مترجمة باللغة العربية ومتوفرة بشكل مجاني على أجهزة “آندرويد” و”آي او أس”.

Earn to Die 2

الجزء الثاني من لعبة Earn to Die امتلأت الأرض بالفوضى والزومبي، أنت تقود مركبة لتصل إلى الهدف المُخطط له ، كل ما عليك فعله هو اكتساح ما يواجهك من حواجز وصناديق وزومبي مرعب، وستتحكم باللعبة من خلال الأزرار التي تتواجد على يمين ويسار الشاشة للتحكم في السيارة، اللعبة بعد نهاية كل مستوى وجولة تكافئك بالمال وذلك من أجل لتطوير المركبة وشراء الوقود .اللعبة تقدم تصميم بسيط ومريح لأعين اللاعب، وهي متوفرة  مجاناً على أجهزة “آندرويد”، أما للآيفون فهناك نسخة ديمو ننصح باستخدامها قبل قرار شراء النسخة الرئيسية والتي تتوفر بسعر 2 دولار.

Puzzle Retreat



في المرتبة السادسة تأتينا لعبة Puzzle Retreat والتي مخصصة بشكل كبير لمحبي التفكير وإنعاش عقولهم وحساب كل حركة يقومون بها وكأنك تلعب “شطرنج” على الرغم من بساطة فكرة اللعبة، إلا وأنه سيكون عليك تحريك مكعبات الماء وتحويلها إلى مكعبات ثلج، بحيث كل مكعب مسموح لك بتحريكه مرة واحدة فقط، ويمكنك تجاوز مكعبين فقط أمامك للوصول إلى مكان فارغ. اللعبة ومثل أي لعبة ألغاز ستقدم في مراحلها الأولى سهولة حتى تفهم فكرة اللعبة وتتقنها ومع الوقت تزداد صعوبتها وتقدم لك تحدي من نوع أخر. اللعبة متوفرة بشكل مجاني عبر أجهزة “آندرويد” و”آي او أس”.

Shadow Fight 2

لعبة Shadow Fight 2 هي عبارة عن لعبة قتالية بتصميم ثنائي الأبعاد وعلى الرغم من تصميمها البسيط إلا وأنها تستحق الإشادة. فكرة اللعبة تدور حول كونك مقاتل يمتلك مهارات قتالية كبيرة وعليك إستغلال تلك المهارات من أجل إلحاق الهزيمة بخصومك وكأنك “بروس لي”، ويتحكم اللاعب بحركة المقاتل من خلال مجموعة أزرار تتواجد على شاشة اللمس سواء يميناً ويساراً وأعلى وأسفل الشاشة من أجل الركل وضرب اللكمات وأيضا الهرب وتنفيذ المناورات خلال القتال، ومع تقدمك في اللعبة ستحصل على أسلحة جديدة مثل السيف والعصا والفأس وأيضا النار. اللعبة متوفرة بشكل مجاني عبر أجهزة “آندرويد” و”آي او أس”.

Swamp Attack

هل تحب أن تخوض مغامرة ضد التماسيح إذا فلعبة Swamp Attack هي لعبتك المثالية، حيث بدأت التماسيح في الدخول إلى منزلك وسيتوجب عليك استخدام سلاحك الناري من أجل القضاء عليهم وعلى الكائنات المائية وستقدم اللعبة على مدار تجربتك إياها الكثير من الأسلحة والمتفجرات. اللعبة تقدم عشرات المراحل والمستويات المتنوعة والتي تقدم تحديات مختلفة، اللعبة تعطيك الفرصة للحصول على جرعة دواء إذا قمت بتناولها تمكنك من الاستمرار باللعب إذا قُتلت أو لإعادة التزود بالطاقة على الفور، ويُمكن لعبها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت أو بشكل جماعي عبر الشبكة، وهي ايضاً متوفرة بشكل مجاني عبر أجهزة “آندرويد” و”آي او أس”.

Doodle Jump

وبم أننا نوشك على نهاية قائمتنا أردنا أن نقدم لعبة بسيطة ومسلية وهي لعبة Doodle Jump التي تطلب منك نقل شخصيتك من جانب لأخر وسيتوجب عليك استخدام “الزنبرك” بشكل جيد حتى تحصل على قوة دفع تمكنك من الانتقال من الجانب للأخر دون السقوط. اللعبة هي أيضا متوفرة بشكل مجاني عبر أجهزة “آندرويد” و”آي او أس”، ولكن هناك نسخة أخرى مدفوعة عبر أجهزة “آي او أس” بسعر دولار تقدم مراحل أكثر من النسخة المجانية.

Badland

وفي المرتبة الأخيرة تأتينا لعبة Badland والتي حصلت على العديد من الجوائز وحصدت أيضا تقييم كبير عبر متجر “جوجل” و”أبل”، فاللعبة تم تصميمها بشكل جذاب وتقدم سواء مؤثرات صوتية أو رسوميات جميلة وبدقة عالية للغاية دون أي تعقيد. اللعبة تعطيك الفرصة للتحكم بطائر وسيتوجب عليك التنقل إلى منطقة أمنة وتخطي العقبات بكافة أنواعها وكلما توغلت في مراحل اللعبة كلما زادت صعوبتها في كل مرة، ولكن توجد وسائل تمكنك من التكيف مع اللعبة مثل تصغير حجم الطائر لتجاوز العقبات الصغيرة وأيضا التكاثر والتدحرج وميزات أخرى ستحصل عليها من خلال تقدمك للعبة. اللعبة متوفرة بشكل مجاني عبر أجهزة “آندرويد” و”آي او أس” ولكنها متواجدة عبر أجهزة “ويندوز فون” بسعر 3 دولارات، وبإمكانك تجربتها بشكل فردي دون الحاجة للاتصال بالإنترنت أو تقم بتجربتها بشكل جماعي عبر شبكة الإنترنت حيث يصل عدد اللاعبين إلى أربع لاعبين في نفس الوقت.

وبعدما انتهينا من عرض الألعاب العشر بإمكانك الأن أن تخبرنا في التعليقات أي من الألعاب السابق ذكرها قمت بتجربتها ونالت إعجابك وأيضا أخبرنا هل هناك ألعاب أخرى لا تحتاج للاتصال بالإنترنت نالت إعجابك أم لا، وانتظرونا في مقالات أخرى لمحبي ألعاب الهواتف الذكية.