وها نحن أستودعنا أخيرًا النصف الأول من عام 2019 ونستقبل سويًا النصف الثاني من العام الذي سيحمل تحت طياته العديد من العناوين المميزة وبالتحديد بداية من شهر سبتمبر المقبل وليس شهر أغسطس الحالي، ولكن هذا لا يمنع بالتأكيد بأن شهر أغسطس يحمل معه العديد من الألعاب المميزة، وكعادة موقعكم “ألعابنا” سنستعرض سويًا أهم 5 ألعاب قادمة على مدار شهر أغسطس الجاري وبالتأكيد أغلب تلك الألعاب التي سنسردها سوياً ستقومون بشرائهاً فور إصدارها الرسمي بالأسواق. فهيا بنا لنتعرف على تلك الألعاب المنتظر إصدارها على مدار هذا الشهر.

Remnant: From the Ashes

تاريخ الإصدار: 20 من أغسطس 2019

منصة الإصدار: PlayStation4و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: Third-person shooter, action-adventure

عنوان التصويب الجديد الذي يأتينا من تطوير أستوديو Gunfire Games والذي قدم لنا لعبة Darksiders III المميزة، وستدور أحداث اللعبة في عالم خيالي بعدما آدت كارثة إلى ظهور وحوش وكائنات غريبة وسيكون على البشر التنقل بين مناطق مختلفة ومحاولة النجاة من تلك الوحوش ومواجهة زعماء مختلفين وتقدم تجربة مشابهة لأغلب ألعاب RPG على صعيد القتال مع دمجها بعناصر الآكشن- المغامرات. وبعيدًا عن قصة اللعبة فإن اللعبة تعتمد على خيارات اللاعبين وعلى حسب خياراتك باللعبة ستتمكن من كتابة النهاية كما ترغب فخياراتك باللعبة تؤثر بشكل كبير على مجريات وأحداث اللعبة.

Ancestors: The Humankind Odyssey

تاريخ الإصدار: 27 من أغسطس 2019

منصة الإصدار: الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: Survival

يعود من جديد Patrice Désilets المدير الإبداعي لأستديو Panache Digital Games ومبتكر لعبة Assassin’s Creed بالإعلان عن لعبته الجديدة Ancestors: The Humankind Odyssey والتي ظلت داخل فترة التطوير لمدة أربعة سنوات. وتدور أحداث اللعبة حول الحياة ما قبل البشرية والتي تصرح عن أصل “القرود” وتتحدث عن نظرية “داروين” الشهيرة (والتي لا نعترف بها بالطبع) حول أصل البشرية وسيكون لدى اللاعبين مطلق الحرية للتنقل داخل العالم الافتراضي في ظل عدم وجود خريطة مصغرة وسيكون عليك استكشاف خريطة اللعبة من أجل الحصول على الطعام والشراب والنوم لما لا يقل عن 4 ساعات حتى تتمكن من استكمال مغامراتك في اليوم التالي ومن أجل النجاة في هذا العالم القاسي المليء حيث سيقدم عالم اللعبة الكثير من التهديدات المختلفة التي تحيط باللاعبين وفقا لتصريحات المطور وعلى اللاعبين الحذر من الأشياء التي قد تقتلهم وتجنب الأطعمة الخطرة والممرات المائية العميقة والحواف العالية.

Control

تاريخ الإصدار: 27 من أغسطس 2019

منصة الإصدار: PlayStation 4و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: Third-person shooter, action-adventure

اللعبة تدور أحداثها حول شخصية “جيسي فايدن” وهي بطلة اللعبة والتي تذهب في رحلة إلى مقر المكتب الفيدرالي Federal Bureau of Control الغامض وذلك من أجل البحث عن إجابات حول صدمة تعرضت لها بطفولتها ولا تتذكرها على الإطلاق ولهذا سيتوجب عليها البحث عن مدير الآمن في المكتب الفيدرالي “روني” وتركز أحداث اللعبة جميعها داخل أحداث المكتب الغريب ولكنه ستكون في أدوار مختلفة وستواجه أعداء غامضين وأعداء خارقة وسيكون عليها القتال باستخدام الأسلحة المتنوعة التي تقدمها اللعبة، اللعبة ستحصل على طور Photo-Mode الشهير والذي يمكنك من تصوير لقطات مختلفة من اللعبة والتعديل عليها ومشاركتها مع أصدقائك عبر الإنترنت ولكنها ستتوافر عقب إطلاق اللعبة بالأسواق.

Astral Chain

تاريخ الإصدار: 30 من أغسطس 2019

منصة الإصدار: Nintendo Switch

نوع اللعبة: Action

في شهر فبراير الماضي خرج علينا أستوديو التطوير الشهير PlatinumGames وأعلن عن تعاون جديد مع شركة Nintendo وذلك من خلال لعبته الجديدة Astral Chain القادمة بشكل حصري عبر منصة Nintendo Switch. بخلاف طور اللعب الفردي والذي لم نحصل على أي تفاصيل سوى أننا سنتمكن من تجربة اللعبة بشخصية بإمكانها استدعاء الروبوتات الآلية لمساعدته في القتال، إلا وأن اللعبة ستقدم طور لعب تعاوني يدعم حتى 3 لاعبين عبر الشبكة بإمكانهم تجربة اللعبة سويًا وسيكون بحاجة للاشتراك بخدمة Nintendo Switch Online من أجل التمتع بمزايا الطور التعاوني.

The Dark Pictures: Man of Medan

تاريخ الإصدار: 30 من أغسطس 2019

منصة الإصدار: PlayStation 4و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: Adventure, survival horror

بعد النجاح الذي حققه أستوديو Supermassive Games مع لعبة Until Dawn التي قدمت تجربة رعب سينمائية عاد الأستوديو من جديد لتقديم مشروع مشابه وذلك بالتعاون مع شركة النشر اليابانية Bandai Nacmo وقام كلاهما بالإعلان عن مشروع The Dark Pictures والتي تضم 3 ألعاب مختلفة وتم الكشف عن العنوان الأول وهي لعبة The Dark Pictures: Man of Medan والتي تدور أحداثها حول مجموعة من الأصدقاء الذين ينطلقون في رحلة إلى المحيط الهادي عبر إحدى السفن من أجل قضاء عطلتهم الصيفية، ولكن مع اقتراب عاصفة غامضة وجدوا أنفسهم محاصرين بالسفينة في وسط البحر مع شبح ملعون وسيكون على اللاعبين أتخاذ قرارات حاسمة من المفترض أنها ستؤثر على اللعبة سواء موت أحد هؤلاء الأصدقاء أو قبطان السفينة أو نجاتهم جميعًا. وبخلاف طور القصة فإن اللعبة ستقدم لنا طوري للعب التعاوني والجماعي سواء عبر الإنترنت أو محليًا، حيث سيكون بإمكانك مشاركة اللعبة مع أحد أصدقائك عبر الشبكة وسيكون على كلاكما استكشاف العالم واختيار الخيارات التي ترونها مناسبة والتي كما ذكرت ستؤثر على عالم وحياة بعض من شخصيات اللعبة الرئيسية. اللعبة ستتوفر بترجمة للغة العربية سواء النصوص والحوارات أو دعم لقوائم اللعبة نفسها.

ومع نهاية سرد قائمتنا لأكثر 5 ألعاب منتظر إصدارها في شهر “أغسطس” الجاري، جاء الدور عليك صديقنا العزيز لتخبرنا بالتعليقات أي من الالعاب التي قمنا بذكرها بالأعلى ستقم بشرائها فور توافرها بالأسواق وأخبرنا هل لديك قائمة أخرى من الألعاب ستحصل عليها خلال هذا الشهر لم نتحدث عنها؟