وبعد فترة طويلة من الألعاب المتوسطة وفترة الكساد ها نحن نستقبل الفترة المزدحمة في كل عام وبداياتها مع شهر سبتمبر 2019وبالرغم كونه بوابة الربع الرابع والأخير من هذا العام، إلا وأنه يحمل تحت طياته العديد من الألعاب القوية والمميزة التي ستلن إعجابكم بالتأكيد فور إطلاقها الرسمي بالأسواق. وكعادة موقعكم “ألعابنا” سنستعرض سويًا أهم 6 ألعاب قادمة على مدار شهر سبتمبر الجاري وبالتأكيد أغلب تلك الألعاب التي سنسردها سوياً ستقومون بشرائهاً فور إصدارها الرسمي بالأسواق. فهيا بنا لنتعرف على تلك الألعاب المنتظر إصدارها على مدار هذا الشهر.

eFootball Pro Evolution Soccer 2020

تاريخ الإصدار: 10 من سبتمبر 2019

منصة الإصدار: PlayStation 4و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي.

نوع اللعبة: Sports

كعادة كل عام لابد وأن نحصل على إصدار جديدة من إصدارات سلسلة PES الشهيرة، ولكن هذه المرة تصدر تحت عنوان جديد وهو eFootball Pro Evolution Soccer 2020 والذي تنوي من خلاله شركة Konami تقديم تجربة مختلفة عن الأجزاء الماضية، وأن تصبح البداية لسلسلة مختلفة تحقق كافة الآمال والطموحات التي لطالما تمنياها محبي تلك السلسلة المميزة. اللعبة ستشهد تغييرات عديدة على صعيد اللعبة والذي بالفعل بات أكثر واقعية وصعوبة من الأجزاء الماضية، وليس هذا فحسب بل تشهد تغييرات على أشهر أطوال اللعبة وعلى رأسهم طور الـ Master League الذي يقدم تجربة تدريب واقعية وتضعك في تجارب مع اللاعبين والمديرين بشكل مميز وستجعلك تقضي ساعات طويلة إما لتجربة أطوار اللعب الجماعي مثل طور myClub أو أطوار اللعب التنافسي عبر الشبكة ولا ننسى أطوار اللعب المحلي رفقة أصدقائك وأفراد عائلتك عبر المنصة ذاتها.

Gears 5

تاريخ الإصدار: 10 من سبتمبر 2019

منصة الإصدار: Xbox Oneو الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: Third-person shooter

العنوان الأبرز في قائمة هذا الشهر وبالأخص لدى ملاك منصتي Xbox One والحاسب الشخصي، فمنذ الإعلان عن الجزء الخامس من تلك السلسلة الشهيرة وكشف أستوديو مرارًا وتكرارًا بأن الجزء الجديد يعد الأضخم في تاريخ السلسلة حيث يقدم عالم أكبر بنسبة 40 أو 50 مرة من الجزء الرابع بالإضافة إلى محاولة اقتباس أفكار العالم المفتوح من أشهر الألعاب مثل Assassin’s Creedو Far Cry لتقديم تجربة تعطى اللاعبين حريتهم داخل عالمها وتقديم مهام وعالم ضخم مليء بالأمور التي يتطلب استكشافنا إياها. اللعبة ستشهد عودة طور “الهرب” من جديد والذي يقدم تجربة لعب تعاونية تصل حتى 3 لاعبين ولا ننسى طور اللعب الجماعي المميز الذي تقدمه اللعبة وسنتمكن خلاله من تجربة اللعب بالمصارع الشهير “ديف باتيستا” كأحد الشخصيات القابلة للتجربة باللعبة.

Borderlands 3

تاريخ الإصدار: 13 من سبتمبر 2019

منصة الإصدار: PlayStation 4و Xbox Oneوأيضا الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: First-person shooter

إذا كنت من محبي ألعاب الـ Looter Shooter فهنيئا لك باللعبة الأبرز في هذا النوع من الألعاب وتعد واحدة من أسباب نجاح ألعاب الـ Looter Shooter والتي أصبحنا نشاهد الكثير منها خلال الفترة الماضية فمطوري اللعبة وتحديدًا أستوديو Gearbox يعد بتجربة ضخمة بداية من قصة اللعبة التي تستمر فوق 40 ساعة لعب وستقدم قصة مختلفة عن الأجزاء الماضية نتمكن من خلالها من تجربة اللعب بأحد الشخصيات الأربعة التي تدعى الـ Vault Hunter ولكل منهم قدراتهم المختلفة عن الأخر وسيدخل اللاعبين في مواجهة Calypso Twins ومحاولة منعه من الحصول على السلاح الأبرز في الكون بأكمله. وبخلاف القصة نفسها والمهام الرئيسية والجانبية الكثيرة فإن اللعبة ستقدم مهام ما بعد نهاية اللعبة والتي ستقدم أطوار مختلفة والعديد من الأمور المميزة التي سيتم الكشف عنها تباعًا كما وعدنا الأستوديو. ولا ننسى بأن اللعبة ستقدم إمكانية تجربة اللعبة عبر نفس الشاشة فهي تدعم انقسام الشاشة وتقدم تجربة لعب تعاونية تصل حتى 4 شخصيات بإمكانهم تجربة قصة اللعبة والدخول إلى هذا العالم المثير والذي سيحتاج منك قضاء وقت طويل بداخله.

The Surge 2

تاريخ الإصدار: 24 من سبتمبر 2019

منصة الإصدار: Xbox Oneو PlayStation 4و أيضا الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: Action role-playing

بالرغم من أن الجزء الأول لم يحقق النجاح المنشود منه وبالأخص بسبب المشاكل التي كان يعاني منها أسلوب اللعب من محاولة اقتباس صريحة لأسلوب ألعاب “السولز” دون محاولة تقديم أفكار مختلفة ومعالجة العديد من المشاكل التقنية مثل زاوية الكاميرا المزعجة، إلا وأن أستوديو Deck 13 لم ييأس بعد بخصوص هذا العنوان، وقرر معالجة كافة تلك المشاكل وإضافة أفكار وتنوع أكبر سواء على صعيد الأعداء أو الزعماء وتقديمها من جديد خلال الجزء الثاني من اللعبة والذي سيشهد وجود منطقة جديدة وقصة ربما جديدة وإعطاء اللاعبين حرية استكشاف اللعبة بشكل أكبر مما كان يوجد بالجزء الماضي والاهتمام قليلًا بقصة اللعبة وبالطبع حل مشكلة الكاميرا المزعجة التي عانينا منها كثيرًا خلال الجزء الماضي.

Code Vein

تاريخ الإصدار: 27 من سبتمبر 2019

منصة الإصدار: PlayStation 4و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: Action role-playing

أحد الألعاب المنتظرة بشغف من قبل محبي ألعاب “السولز” تحديدًا والتي تدمج بين هذا الأسلوب وأسلوب الأنمي وهذا يعني بأن اللعبة تأتينا من قبل شركة Bandai Namco الشهيرة، فاللعبة ستقدم تجربة لعب مختلفة عن ألعاب “السولز” وتقدم عالم مليء بالدمار سيتوجب عليك استكشافه رفقة الذكاء الاصطناعي المرافق لك أو حتى رفقة أحد أصدقائك فاللعبة هنا تدعم اللعب التعاوني والذي بإمكانك إنهائها رفقة أحدهم. اللعبة تقدم لك خيارات متعددة بداية من تصميم شخصيتك الافتراضية أو حتى مرورًا بتطوير الشخصية طوال تجربتك للعبة، وستشهد نزالات صعبة حيث تتنوع الأعداء باللعبة بشكل كبير وتقدم أعداء أقوياء وزعماء كذلك ليسوا بالسهولة. واللعبة أيضا تقدم ترسانة كبيرة من الأسلحة المتنوعة التي تتدرج بين الأسلحة الخفيفة أو حتى الثقيلة والمتنوعة والتي ستجعلك ترغب في تجربة كافة الأسلحة التي ستحصل عليها باللعبة لمعرفة سلاحك المفضل خلالها.

FIFA 20

تاريخ الإصدار: 27 من سبتمبر 2019

منصة الإصدار: PlayStation 4و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي

نوع اللعبة: Sports

بعد الآراء السلبية التي لاحقت لعبة FIFA 19 تحاول شركة EA Sports أن تعود بإضافات مختلفة في جزئها الجديدة من تلك السلسلة المميزة، بداية من عودة طور FIFA Street الشهير من جديد وذلك خلال طور Volta أو حتى إضافة أفكار وتغييرات بالجملة على طوري Career الذي بات بإمكانك عقد جلسات رفقة اللاعبين وجهًا لوجه بدلاً من الرسائل وتخصيص شخصيتك داخل اللعبة وأيضا انضمام الشخصيات النسائية بهذا الطور ولا ننسى أيضا طور Pro Club الذي سيشمل احتفالات وتغييرات عديدة بداخله سيتم الكشف عنها بالكامل قبل توافره اللعبة وخلال هذا الشهر. والطور الأهم باللعبة وهو طور الـ Ultimate Team والذي يشهد هو الأخر تغييرات بالجملة بداية من التحديات اليومية والأسبوعية وأيضا الشهرية التي ستكافئ اللاعبين مرورًا بالحزم وطريقة فتحها الجديدة التي باتت مميزة. وبعيدًا عن كل تلك الإضافات فإن اللعبة أصبحت أكثر واقعية وسلاسة عن الأجزاء السابقة وتشهد تغييرات أفضل على صعيد أسلوب اللعب والرسوميات، ويبدو وأن الآمال مرتفعة تجاه هذا الجزء ليغطي على عيوب الجزء الماضي.

ومع نهاية سرد قائمتنا لأكثر 6 ألعاب منتظر إصدارها في شهر “سبتمبر” الجاري، جاء الدور عليك صديقنا العزيز لتخبرنا بالتعليقات أي من الالعاب التي قمنا بذكرها بالأعلى ستقم بشرائها فور توافرها بالأسواق وأخبرنا هل لديك قائمة أخرى من الألعاب ستحصل عليها خلال هذا الشهر لم نتحدث عنها؟